موقع تعارف عالمي نيويورك

موقع تعارف عالمي نيويورك

نحو ميثاق عالمي بشأن اللاجئين









❤ Link: موقع تعارف عالمي نيويورك





ما هي الخطوات التالية؟ قدم المفوض السامي ميثاقاً للجمعية العامة كان قد تم وضعه من خلال عملية تشاور مكثفة. كل واحد منكم يضع علامة على العالم ، والأمس كان دليلاً على أننا أقوى معًا. وسيحدّد أيضا طرقاً ملموسة يمكن من خلالها دعم الحكومات المضيفة عندما تواجه تحركات كبيرة للاجئين ونظماً لتقاسم المسؤولية لكي لا تتحمّل هذه الحكومات العبء وحدها.


'موقع

كيف تم وضع الميثاق العالمي بشأن اللاجئين؟ تم وضع الميثاق خلال أكثر من 18 شهراً من المناقشات المكثفة مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والخبراء والمجتمع المدني واللاجئين. تحدثت إلين تشاو ، أول امرأة أميركية آسيوية تعمل في حكومة رئاسية ، عن حياتها في السياسة. كيف تم وضع الميثاق العالمي بشأن اللاجئين؟ تم وضع الميثاق خلال أكثر من 18 شهراً من المناقشات المكثفة مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والخبراء والمجتمع المدني واللاجئين. ستشمل المتابعة والمراجعة أيضاً وضع مؤشرات لقياس النجاح في تحقيق الأهداف الأربعة للميثاق.


'موقع

في لعام 2016، اتفقت جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولةً على أنّ حماية الأشخاص الذين يُجبرون على الفرار ودعم البلدان التي تأويهم مسؤوليتَان دوليتان مشتركتان يجب تحمّلهما بصورة أكثر إنصافاً وعلى نحو قابل للتوقع. بعد 18 شهراً من التشاور المكثف مع أعضاء الأمم المتحدة والخبراء والمجتمع المدني واللاجئين، قدم المفوض السامي الميثاق كجزء من تقريره السنوي لعام 2018 المقدّم إلى الجمعية العامة. ومن المتوقع أن تصادق الجمعية العامة على هذا الميثاق قبل نهاية عام 2018. أطلق إعلان نيويورك أيضاً عمليةً منفصلةً جارية للتفاوض بشأن ميثاق عالمي يضمن الهجرة الآمنة والمنتظمة والمنظمة تساهم فيها المفوضية بشكل ناشط. وسيحدّد أيضا طرقاً ملموسة يمكن من خلالها دعم الحكومات المضيفة عندما تواجه تحركات كبيرة للاجئين ونظماً لتقاسم المسؤولية لكي لا تتحمّل هذه الحكومات العبء وحدها. ويمكن أن يشمل ذلك، على سبيل المثال، ترتيبات احتياطية وترتيبات شراكة لنشر الخبرات الفنية، أو تحرير احتياطيات التمويل، أو تفعيل حصص إعادة التوطين. ستشمل المتابعة والمراجعة أيضاً وضع مؤشرات لقياس النجاح في تحقيق الأهداف الأربعة للميثاق. ما هي الخطوات التالية؟ قدم المفوض السامي ميثاقاً للجمعية العامة كان قد تم وضعه من خلال عملية تشاور مكثفة. وقد حصل الميثاق على من المجتمع الدولي. إن الذي يبدأ عملية وضع ميثاق، يتوخى أن تنظر الجمعية العامة للأمم المتحدة في الميثاق المقترح بالتزامن مع قرارها السنوي حول مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. سيعرض المفوض الميثاق على اللجنة الثالثة للجمعية العامة في أواخر أكتوبر. ومن المتوقع أن تتم المصادقة على هذا الميثاق من قبل كامل الجمعية مع حلول نهاية عام 2018. كيف تم وضع الميثاق العالمي بشأن اللاجئين؟ تم وضع الميثاق خلال أكثر من 18 شهراً من المناقشات المكثفة مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والخبراء والمجتمع المدني واللاجئين. شمل ذلك خاصة بالإضافة إلى وتقييم في بشأن تحديات الحماية في ديسمبر 2017. تم وضع الميثاق أيضاً بالاستناد إلى دروس مكتسبة من خلال تطبيق الإطار الشامل للاستجابة للاجئين في أكثر من 10 بلدان خلال عامي 2017 و2018 ومن خلال اكتساب الدروس من مجموعة واسعة من أوضاع اللاجئين السابقة والقائمة حيث تم الاستناد إلى عدد كبير من مبادئ الإطار في وضع سياسات وبرامج. كذلك، تم الحصول على حوالي 500.

نحو ميثاق عالمي بشأن اللاجئين - كيف تم وضع الميثاق العالمي بشأن اللاجئين؟ تم وضع الميثاق خلال أكثر من 18 شهراً من المناقشات المكثفة مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والخبراء والمجتمع المدني واللاجئين.


'موقع

تم وضع الميثاق أيضاً بالاستناد إلى دروس مكتسبة من خلال تطبيق الإطار الشامل للاستجابة للاجئين في أكثر من 10 بلدان خلال عامي 2017 و2018 ومن خلال اكتساب الدروس من مجموعة واسعة من أوضاع اللاجئين السابقة والقائمة حيث تم الاستناد إلى عدد كبير من مبادئ الإطار في وضع سياسات وبرامج. كذلك، تم الحصول على حوالي 500. ما هي الخطوات التالية؟ قدم المفوض السامي ميثاقاً للجمعية العامة كان قد تم وضعه من خلال عملية تشاور مكثفة. ستشمل المتابعة والمراجعة أيضاً وضع مؤشرات لقياس النجاح في تحقيق الأهداف الأربعة للميثاق. وقد حصل الميثاق على من المجتمع الدولي. إن الذي يبدأ عملية وضع ميثاق، يتوخى أن تنظر الجمعية العامة للأمم المتحدة في الميثاق المقترح بالتزامن مع قرارها السنوي حول مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. كيف تم وضع الميثاق العالمي بشأن اللاجئين؟ تم وضع الميثاق خلال أكثر من 18 شهراً من المناقشات المكثفة مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والخبراء والمجتمع المدني واللاجئين.

Website URL: E-mail: Esta dirección electrónica esta protegida contra spam bots. Necesita activar JavaScript para visualizarla